تعاليم الدين الاسلامي, تعليم قران, برامج, دروس التصميم, القران الكريم, الاحاديث, السيرة النبوية, قصص الانبياء, طريق الاسلام, الطريق الى الله, حياتي بلا اغاني, ourislam1.com, منتديات اور اسلام,
 
الرئيسيةالمنشوراتدخولالتسجيل

شاطر
 

 البريد الإلكتروني والصور الخليعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمة الله
عضو شرف

أمة الله

المهنة : البريد الإلكتروني والصور الخليعة Accoun10
الجنس : انثى
علم الدوله : البريد الإلكتروني والصور الخليعة 46496510
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 25/05/2009
عدد المساهمات : 6146

البريد الإلكتروني والصور الخليعة Empty
مُساهمةموضوع: البريد الإلكتروني والصور الخليعة   البريد الإلكتروني والصور الخليعة Subscr10الجمعة سبتمبر 25, 2009 4:16 am

بسم الله

البريد الإلكتروني والصور الخليعة

السؤال:

تأتي إليّ في بريدي الإلكتروني مناظر مخلة وصور خليعة، وحاولت الامتناع عن رؤيتها، ولكن الشيطان يخدعني فأعود وأنظر إليها...! فأرجو النصيحة، والدعاء.

الجواب:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد:

فإنَّ النظرة المحرّمة سهم من سهام إبليس، إذا نفذ إلى القلب بسمومه، فَتَنه، وحرك كوامن الشهوة فيه، فيكون أول من يصلى سعيرها.

فعلى المسلم أن يغض بصره عن الحرام، ولا يتبع النظرة النظرة "يا علي لا تتبع النظرة النظرة، فإنما لك الأولى، وليس لك الأخرى" رواه أحمد (5/353)، والترمذي (2777)، وأبو داود (2149)، وهو حسن بشواهده.

تبدو لأحدنا النظرةُ إلى الصور الفاتنة صغيرةً من الصغائر، ولمماً يمحوه الاستغفار، وهي كذلك في الشرع؛ لا تعدو أن تكون صغيرة من الصغائر، ولكن من الخطأ أن نقيس خطورة النظرة إلى الصور الفاتنة بهذه الطريقة البسيطة، والتي تقيس خطورتها هكذا مجردةً عن علائقها وآثارها ومآلاتها ، إنما تقاس خطورة النظر باعتبار المآل والآثار، فالنظرة قد تستدعي أختها، وهكذا يُستدرج الناظر في هذا المهيع، فيقع في دوامة الإدمان، والإصرار على الصغائر كبيرةٌ. وقد يصل به الأمر إلى عشق الصور وصاحباتها، وقد يقوده هذا إلى مقارفة الفاحشة، والعياذُ بالله.

فاحزمْ الأمر، وخذ العزم، وعاهد نفسك على أن لا تعود لمثلها مرةً أخرى، فهذه الصور المحرمة التي تُرسل إلى بريدك الإلكتروني ينبغي أن تواجهها بالحزم والعزم من البداية، وفي ظني أن كثيراً من مواقع البريد المجاني تمنح المشترك خاصية حجب ما يشاء من العناوين البريدية المزعجة، وكذلك خاصية حذفها، فبادر بحجب هذه العناوين البريدية وحذفِها؛ لأن تركها قد يغريك بالنظر مرة أخرى، ومن ثم تصبح أسيراً للصور الفاتنة، ويصعب عليك الفكاك منها.

يا أخي! كلنا خطّاؤون، ولكن خيرنا من يتوب. فعليك أن تتبع السيئة الحسنة، كما قال - صلى الله عليه وسلم -: "وأتبع السيئة الحسنة تمحها"، رواه الترمذي (1987)، من حديث أبي ذر -رضي الله عنه-، وأن تكثر من الاستغفار وفعل الحسنات، فإن الحسنات يُذهبن السيئات.

وفقك الله، وهداك، وثبتك، وحماك من مضلات الفتن ما ظهر منها وما بطن.

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدُ مالك الملك
عضو متألق

عبدُ مالك الملك

المهنة : البريد الإلكتروني والصور الخليعة Studen10
الجنس : ذكر
علم الدوله : البريد الإلكتروني والصور الخليعة 46496510
تاريخ التسجيل : 03/07/2009
عدد المساهمات : 1708

البريد الإلكتروني والصور الخليعة Empty
مُساهمةموضوع: رد: البريد الإلكتروني والصور الخليعة   البريد الإلكتروني والصور الخليعة Subscr10الجمعة سبتمبر 25, 2009 9:02 am

البريد الإلكتروني والصور الخليعة 438960

البريد الإلكتروني والصور الخليعة 480427




التغيب بسبب الدراسة
دعواتكم لى بالنجاح


 
-----------------------------
من هنا لإرسال بيانات خاصة او مراسلة الإدارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البريد الإلكتروني والصور الخليعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| منتديات اور إسلام |  :: •₪• المكتبة الإسلامة والفتاوى •₪• :: منتدى الفتاوى الإسلامية للعلماء-
انتقل الى: