أهلا وسهلا بك إلى | منتديات اور إسلام | .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالمنشوراتأحدث الصوردخولالتسجيل
مواضيع مماثلة
 
» استايل تومبيلات ستايل ترايد ويب العربية الذي اشتاق إليه الجميع الان مجاني للجميع فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) Subscr10الإثنين سبتمبر 10, 2018 1:10 am من طرف الأخ تامر مسعد» ممكن كتابه اسم المنتدى على هذه الواجههفاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) Subscr10الأحد مايو 06, 2018 1:04 pm من طرف حفيد الصحابه» السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهفاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) Subscr10الأحد مايو 06, 2018 12:19 pm من طرف حفيد الصحابه»  تحميل برنامج Moysar for Computer 2013 المصحف الالكتروني للكمبيوتر اخر اصدار مجانا فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) Subscr10الأربعاء مايو 02, 2018 1:09 am من طرف ام بسمة» تحميل برنامج الآذان للكمبيوتر 2015 مجانا فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) Subscr10الأربعاء مايو 02, 2018 1:07 am من طرف ام بسمة» المصحف المعلم لدار الوسيلة للشيخين المنشاوي والحذيفي + نسخة محمولةفاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) Subscr10الأربعاء مايو 02, 2018 1:01 am من طرف ام بسمة» تلاوة من سورة الإعراف : وسورة إبراهيم بصوت الشيخ رضا سلمانفاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) Subscr10الجمعة مارس 09, 2018 4:02 am من طرف الأخ تامر مسعد» قرار جديد من ادارة المنتدى لجميع الاعضاء والمسؤلين بالموقعفاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) Subscr10الجمعة مارس 09, 2018 3:41 am من طرف الأخ تامر مسعد» نبضُ الاسرة فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) Subscr10الأربعاء فبراير 28, 2018 6:18 pm من طرف ali0» كتاب ام المؤمنين ام القاسم كتاب مسموع وما لا تعرفه عنهافاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) Subscr10السبت يناير 13, 2018 2:34 am من طرف شموخى» شركة تسليك مجاري شمال الرياضفاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) Subscr10السبت يناير 13, 2018 2:34 am من طرف شموخى»  شيبة بن عثمان ابن أبي طلحةفاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) Subscr10السبت يناير 13, 2018 2:33 am من طرف شموخى» من قصص البخاري العجيبة ومن اروع ما قرأت فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) Subscr10السبت يناير 13, 2018 2:25 am من طرف شموخى» ممكن ترحيب وشكرافاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) Subscr10الإثنين يناير 08, 2018 8:30 pm من طرف jassim1» متلازمة ستكلرفاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) Subscr10الخميس يناير 04, 2018 6:15 pm من طرف عبير الورد»  التاتاه عند الاطفالفاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) Subscr10الخميس يناير 04, 2018 6:14 pm من طرف عبير الورد»  نصائح للتعامل مع المكفوفينفاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) Subscr10الخميس يناير 04, 2018 6:13 pm من طرف عبير الورد» علامات التوحد الخفيف فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) Subscr10الخميس يناير 04, 2018 6:12 pm من طرف عبير الورد» التسامح والصبر في الحياة الزوجيةفاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) Subscr10الخميس يناير 04, 2018 6:10 pm من طرف عبير الورد» مكافحة النمل الابيض قبل البناءفاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) Subscr10الخميس يناير 04, 2018 6:07 pm من طرف عبير الورد
 

أضف إهدائك

الأخ تامر مسعد قال السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجمعة مارس 09, 2018 3:46 am ...
:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أمة الله قال منتديات أور إسلام تتمنى من جميع الأعضاء الالتزام بالقوانين بارك الله فيكم
الجمعة مارس 28, 2014 7:31 pm ...
: منتديات أور إسلام تتمنى من جميع الأعضاء الالتزام بالقوانين بارك الله فيكمشعاري قرآني قال سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله وحدة لا شريك لله له الملك و له الحمد و هو على كل شئ قدير
الأربعاء مايو 01, 2013 1:28 pm ...
:
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله
نور 13 قال اللهم اشفي اختي في الله ( امة الله )
الجمعة أبريل 12, 2013 11:36 pm ...
: الهم رب الناس اذهب البأس عن أخاتنا امة الله واشفها يا رب العالمين شفاءا لا يغادر سقماأبومحمد قال أسالُكم الدعاء لى بالشفاء ولجميع المسلمين
الأحد أبريل 14, 2013 1:00 pm ...
:
فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) 349967

أسالُ الله تبارك وتعالى أن يحفظكم جميعاً من كل سوء

أسالك الدعاء لى بالشفاء حيث أجريت عمليه لاستخراج حصوه أنا وجميع مرضى المسلمين
يجب تسجيل الدخول لنشر الرسائل
اسم الدخول:كلمة السر:
قم بتسجيلي تلقائيا كل:

:: نسيت كلمة السر
يجب تسجيل الدخول لنشر الرسائل
اسم الدخول:كلمة السر:
قم بتسجيلي تلقائيا كل:

:: نسيت كلمة السر


شاطر|

فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة)

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل
فارس الاقصى
عضو مميز

فارس الاقصى


المهنة : فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) Factor10
الجنس : ذكر
علم الدوله : فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) Palest10
العمر : 54
تاريخ التسجيل : 09/02/2012
عدد المساهمات : 180

فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) _
#1مُساهمةموضوع: فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة)   فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) Subscr10الأربعاء يونيو 06, 2012 10:22 pm

فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة)
فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة)




كتبه/ سعيد محمود


الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛


فالغرض من الخطبة:


الاعتبار والاتعاظ من قصة أصحاب السبت الذين سقطوا في الامتحان؛ لما فرطوا في دينهم لأجل شيء من متاع الدنيا، فكانت العقوبة.


المقدمة: لماذا قصة أصحاب السبت؟


-
للاعتبار والاتعاظ لأجل وجود شَبه في بعض معانيها بيْن مَن سقط منهم في
الامتحان في عدم تحملهم وصبرهم على الأزمات، ومَن يسقطون في هذه الأيام في
الامتحان.



- للاعتبار والاتعاظ للذين يثبطون الدعاة والمصلحين عن إصلاح الدنيا بالدين.


- للاعتبار والاتعاظ للدعاة والمصلحين أن يثبتوا وألا يتنازلوا عن ثوابتهم؛ ليكونوا من الناجين مِن عقاب الله في الدارين.


قصص القران عبرة وعظة:


- هداية ورحمة، وصدق وعبرة: (لَقَدْ
كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لأُولِي الأَلْبَابِ مَا كَانَ حَدِيثًا
يُفْتَرَى وَلَكِنْ تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلِّ
شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ
)
(يوسف:111).


- تأثر الصحابة واتعاظهم من ذلك:
كان أمير المؤمنين عمر -رضي الله عنه- يتورع عن كثير من الطيبات من المآكل
والمشارب، ويقول: "إني أخاف أن أكون كالذين قال الله لهم: (أَذْهَبْتُمْ طَيِّبَاتِكُمْ فِي حَيَاتِكُمُ الدُّنْيَا وَاسْتَمْتَعْتُمْ بِهَا... )
(الأحقاف:20)".


- علموا أن مَن شاركهم في الفعل استحق ما استحقوا من العقوبة: سمع حذيفة -رضي الله عنه- مَن يقول في قوله -تعالى-: (وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ) (المائدة:44):
"نزلت في بني إسرائيل". فقال له متهكمًا: "نِعْم الإِخْوَةُ لَكُمْ بَنُو
إِسْرَائِيلَ، إِنْ كَانَتْ لَهُمْ كُلُّ مُرَّةٍ، وَلَكُمْ كُلُّ
حُلْوَةٍ! كَلا وَاللَّهِ لَتَسْلُكُنَّ طَرِيقَهُمْ قَدَّ الشِّرَاكِ".



موعظة للمتقين... فاعتبروا يا أولي الأبصار:


- قال -تعالى-: (وَاسْأَلْهُمْ
عَنْ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَتْ حَاضِرَةَ الْبَحْرِ إِذْ يَعْدُونَ فِي
السَّبْتِ إِذْ تَأْتِيهِمْ حِيتَانُهُمْ يَوْمَ سَبْتِهِمْ شُرَّعًا
وَيَوْمَ لاَ يَسْبِتُونَ لاَ تَأْتِيهِمْ كَذَلِكَ نَبْلُوهُمْ بِمَا
كَانُوا يَفْسُقُونَ . وَإِذْ قَالَتْ أُمَّةٌ مِنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ
قَوْمًا اللَّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا
قَالُوا مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ . فَلَمَّا
نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ أَنْجَيْنَا الَّذِينَ يَنْهَوْنَ عَنِ السُّوءِ
وَأَخَذْنَا الَّذِينَ ظَلَمُوا بِعَذَابٍ بَئِيسٍ بِمَا كَانُوا
يَفْسُقُونَ . فَلَمَّا عَتَوْا عَنْ مَا نُهُوا عَنْهُ قُلْنَا لَهُمْ
كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ . وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكَ لَيَبْعَثَنَّ
عَلَيْهِمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ يَسُومُهُمْ سُوءَ الْعَذَابِ
إِنَّ رَبَّكَ لَسَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ
)
(الأعراف:163-167).


قال الله -تعالى-: (وَاسْأَلْهُمْ عَنْ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَتْ حَاضِرَةَ الْبَحْرِ):


-
هي قرية على ساحل البحر، كان عملهم صيد السمك، ولما فرطوا في الطاعات
وقصروا؛ جعل لهم يوم مخصوص للعبادة يتضرعون فيه -وكان يوم الجمعة-،
فاختلفوا بعد ما عصوا أنبياءهم فصرفوا عنه إلى السبت، قال -تعالى-: (إِنَّمَا جُعِلَ السَّبْتُ عَلَى الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ)
(النحل:124)، وقال -صلى الله عليه وسلم-: (هَذَا
يَوْمُهُمُ الَّذِي اخْتَلَفُوا فِيهِ هَدَانَا اللَّهُ لَهُ -يَوْمُ
الْجُمُعَةِ- فَالْيَوْمَ لَنَا، وَغَدًا لِلْيَهُودِ، وَبَعْدَ غَدٍ
لِلنَّصَارَى
)
(متفق عليه).


- جعل السبت كله عليهم تشديدًا، وجعلت ساعة الجمعة لنا تيسيرًا: قال -تعالى-: (فَإِذَا
قُضِيَتِ الصَّلاةُ فَانْتَشِرُوا فِي الأَرْضِ وَابْتَغُوا مِنْ فَضْلِ
اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
)
(الجمعة:10).


- فائدة: حرمة تعظيم السبت أو الأحد مخالفة لهم: قال -صلى الله عليه وسلم-: (خَالِفُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى) (رواه أبو داود وابن حبان، وصححه الألباني). "صور مِن التشبه: التدين بالليبرالية، والعالمانية".


قال
-تعالى-: (إِذْ يَعْدُونَ فِي السَّبْتِ إِذْ تَأْتِيهِمْ حِيتَانُهُمْ
يَوْمَ سَبْتِهِمْ شُرَّعًا وَيَوْمَ لاَ يَسْبِتُونَ لاَ تَأْتِيهِمْ
كَذَلِكَ نَبْلُوهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ):



- لما ازدادوا فسوقًا وانحرافًا نزل البلاء بمنع السمك في البحر، فلا يجدون أرزاقهم: قال -تعالى-: (وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ) (الشورى:30).


- ازدياد الفتنة بأن يظهر السمك يوم العبادة، ويختفي أيام العمل: قال: (ظَهَرَ
الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ
لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ
)
(الروم:41).


- وهكذا ضُيق عليهم الحلال مع أنه الأكثر في الأصل: (هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعًا) (البقرة:29).


- امتحان... الرزق كثير يوم سبتهم: قال -تعالى-: (سَنَسْتَدْرِجُهُمْ مِنْ حَيْثُ لا يَعْلَمُونَ . وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ) (الأعراف:182-183).


- التوبة والعمل الصالح وطاعة الله سبب للرزق الواسع الحلال: قال -تعالى-: (وَلَوْ
أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ
بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَكِنْ كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُمْ
بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ
)
(الأعراف:96)، وقال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (إِنَّ
اللَّهَ -تَعَالَى- يَقُولُ: يَا ابْنَ آدَمَ تَفَرَّغْ لِعِبَادَتِي
أَمْلأْ صَدْرَكَ غِنًى وَأَسُدَّ فَقْرَكَ، وَإِلا تَفْعَلْ مَلأْتُ
يَدَيْكَ شُغْلاً وَلَمْ أَسُدَّ فَقْرَكَ
)
(رواه أحمد والترمذي وابن ماجه، وصححه الألباني).


التحايل على شرع الله:


- بدلاً من أن يتوبوا إلى الله ازدادوا عصيانًا بالتحايل: (فَلَوْلا إِذْ جَاءَهُمْ بَأْسُنَا تَضَرَّعُوا وَلَكِنْ قَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) (الأنعام:43).


- السقوط والانهيار وعدم التحمل: قالوا: نتحايل للسمك، فنصبوا الشباك يوم الجمعة، وأخذوها يوم الأحد. قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (لا تَرْتَكِبُوا مَا ارْتَكَبَتِ الْيَهُودُ، فَتَسْتَحِلُّوا مَحَارِمَ اللَّهِ بِأَدْنَى الْحِيَلِ) (أخرجه ابن بطة في جزء إبطال الحيل، وحسنه الألباني).
"إصرار كثير من الناس على كتابة كلمة مبادئ الشريعة في الدستور الجديد؛
تحايلاً على تفريغ الكلمة من محتواها، وأن تفسير المحكمة الدستورية لها
يساعدهم على ذلك".



الفتنة تفرِّق المجتمع:


انقسموا إلى ثلاث طوائف:


الأولى: معتدون عصاة: (إِذْ يَعْدُونَ فِي السَّبْتِ)، (وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَوْا مِنْكُمْ فِي السَّبْتِ) (البقرة:65).


الثانية: دعاة إلى الله يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر: (قَالُوا مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ).


الثالثة: كارهون للمنكر ولكنهم ساكتون عليه، بل مثبطون للدعاة: (لِمَ تَعِظُونَ قَوْمًا اللَّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا). "هل أنتم الذين ستصلحون المجتمع؟! خليكم في المساجد ولا تتدخلوا في الحياة!".


مصير كل فئة:


قال -تعالى-: (فَلَمَّا
نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ أَنْجَيْنَا الَّذِينَ يَنْهَوْنَ عَنِ
السُّوءِ وَأَخَذْنَا الَّذِينَ ظَلَمُوا بِعَذَابٍ بَئِيسٍ بِمَا كَانُوا
يَفْسُقُونَ
).



فئة الدعاة المصلحين:


- لما وجدوا من العصاة الإصرار والجرأة، قالوا لهم: "لا نساكنكم، وجعلوا بينهم وبينهم سورًا"، قال -تعالى-: (وَقَدْ
نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ
يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى
يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ
)
(النساء:140)، (فَافْرُقْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ) (المائدة:25).


- نجاهم الله بعملهم الصالح: (فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ أَنْجَيْنَا الَّذِينَ يَنْهَوْنَ عَنِ السُّوءِ).


- قالوا معذرة إلى ربكم: قال -صلى الله عليه وسلم-: (إنّ النَّاسَ إِذا رَأوُا المنْكَرَ وَلا يُغَيّرُونَهُ أوْشَكَ أَن يَعُمَّهُم الله بِعِقابِهِ) (رواه أحمد، وصححه الألباني).


- ولعلهم يتقون: قال الله -تعالى-: (وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ) (الذاريات:55)، وفي حديث السفينة: (فَإِنْ يَتْرُكُوهُمْ وَمَا أَرَادُوا هَلَكُوا جَمِيعًا، وَإِنْ أَخَذُوا عَلَى أَيْدِيهِمْ نَجَوْا، وَنَجَوْا جَمِيعًا) (رواه البخاري).


فئة العصاة المعتدين:


قال الله -عز وجل-: (فَلَمَّا عَتَوْا عَنْ مَا نُهُوا عَنْهُ قُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ) (الأعراف:166). وقال -تعالى-: (وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَوْا مِنْكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ) (البقرة:65). قال قتادة: "صار الشبان قردة، والشيوخ خنازير": قال -تعالى-: (قُلْ
هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ مَنْ
لَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ
وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ أُولَئِكَ شَرٌّ مَكَانًا وَأَضَلُّ
عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ
)
(المائدة:60).


أين الفئة الساكتة عن الإنكار؟!


- قيل: هلكوا مع الفئة العاصية لسكوتها "روي عن ابن عباس -رضي الله عنهما-".


- وقيل: سكتوا على الباطل فسكت القرآن عنهم، وكان ابن عباس -رضي الله عنهما- يقول: "لا أدري ما فعل بهم!".


- كان ابن عباس -رضي الله عنهما- يبكي إذا سمع هذه الآية ويقول: "رأينا أشياءً وسكتنا!".


الخلاصة: نجزم بنجاة الطائفة الناهية، وفي شك من نجاة الساكتة. فأيهما خير؟!


فاعتبروا يا أولي الأبصار:


تذكير في نهاية القصة من الوقوع في مثل ما وقع فيه أصحاب السبت من سقوطهم بسبب الشهوات، ففرطوا في دينهم فاستحقوا العقوبة.


- لسنا من ذلك ببعيد: قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (فِي هَذِهِ الأُمَّةِ خَسْفٌ وَمَسْخٌ وَقَذْفٌ). فَقَالَ رَجُلٌ مِنَ المُسْلِمِينَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَمَتَى ذَاكَ؟ قَالَ: (إِذَا ظَهَرَتِ القَيْنَاتُ وَالمَعَازِفُ وَشُرِبَتِ الخُمُورُ ) (رواه الترمذي، وصححه الألباني).


- احذروا أشر المسخ "مسخ الباطن": قال الله -تعالى-: (قُلْ
هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ مَنْ
لَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ
وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ أُولَئِكَ شَرٌّ مَكَانًا وَأَضَلُّ
عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ
)
(المائدة:60). "أنهم عبيد الشيطان وجنده من الكفار والمشركين، واليهود والنصارى، ينفذون مخططاتهم في بلاد المسلمين".


نسأل الله أن ينفعنا بما فيها مِن موعظة، وأن ينجينا مِن مضلات الفتن، ما ظهر منها وما بطن.

www.salafvoice.com
موقع صوت السلف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حفيد الصحابه
المدير العام
حفيد الصحابه


المهنة : فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) Collec10
الجنس : ذكر
علم الدوله : فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) 46496510
تاريخ التسجيل : 12/10/2009
عدد المساهمات : 15075

فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) _
#2مُساهمةموضوع: رد: فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة)   فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) Subscr10الخميس أغسطس 02, 2012 7:39 pm

فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة)

جزاك الله خيرا
وبوركت اناملك الذي نقلت لنا

هذا الموضوع الرائع
ادامك الله لنا ونتظرجديدك





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة)

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

مواضيع ذات صلة


الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك


(( تذكر جيداً: يمنع وضع صور ذوات الأرواح ويمنع الردود الخارجة عن الشريعه ويمنع الاشهار باى وسيلة والله شهيد ))
صفحة 1 من اصل 1

تذكر قول الله تعالى :{{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }} سورة ق الآية 18


إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام لمنتديات اور اسلام فعملية التسجيل سهله !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| منتديات اور إسلام |  :: •₪• الإسلامى العام •₪• :: المنتدى الإسلامي العام-
خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) , فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) , فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) ,فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) ,فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) , فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة)
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ فاعتبروا يا أولي الأبصار (خطبة مقترحة) ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

PageRank
مواقيت الصلاة: